مدونة الدكتور صنهات بدر العـتيـبي

10 فبراير 2011

سواليف الجني2

يندرج تحت تصنيف : غير مصنف — admin @ 4:34 م

مازلت أتابع السواليف المملة! مع الجنى الأمريكاني أو ربما الكندي المدعو أليكس ولكنه يبدو اليوم مرهقاً وقد ظهر وجهه مكفهرا وعيناه حمراوتان فذكرني بالكاتب الفنان المبدع الرسام (مات المصري وخلص الشعر يا حرام)!! على كل، سألته: ما بالك اليوم يا أليكس، مصدع؟ فأخذ يتململ وقال: يا أخي جرايدكم هذه مصيبة المصائب فقد أخذت أتابعها ليومين فقط وشعرت أن رأسي سينفجر، الله يعينكم على “بلطجة” الصحافة السعودية الرسمية وشبه الرسمية؟
فقلت: أوه شكلك تتابع الأخبار ثم ما ذاك الذي كاد يفجر نافوخك؟
قال: سأتحدث لاحقاً عن العالم العربي الذي يغلى والشعوب العربية التي تتحرك والأنظمة العربية التي تٌضرب على نافوخها بما كسبت أيديها وأقدامها وأجهزتها السرية بعد أن تجاهلت شعوبها وأحلامهم وتعلقت بالسلطة والملوخية والأجندات الصهيوامريكية!! ثم نهضت على عظام الفقراء ودموع الأرامل ودمجت المال والأعمال مع السلطان والقوة فعم الفساد وطم وثار التنور!! بعدين.. بعدين، لكن دعنا نرى صحفكم المهترئة ماذا تفعل، هل تصدق أن جريدة الجزيرة نشرت على مدى يومين متتاليين خبر المحاضرة التي ألقاها بليهان في عقر دار السيدة المحترمة وحرض فيها النساء في هذه البلاد الطاهرة على الثورة والتمرد ونزع الحياء!! هل تصدق أن العنوان الرئيس في اليوم التالي للمحاضرة (8/1/1432 هـ) جاء في الجريدة هكذا .. “بليهان يدعو النساء للثورة والعصيان”!! (صاحين) ربعكم، أشك في ذلك؟! والله كأنهم يقولون بالفم المليان (طز بالحكومة)!!
بل إن كاتبهم “ضرس العجوز” المسّوس! يكتب كل يوم يتعرض للدين والقيم وأعراض الناس ولم يترك أحد لا حكومة ولا علماء ولا كبار علماء ولا صحابة ولا تابعين ولا .. ثم سلط أنيابه على الشهيد سيد قطب (يرحمه الله) المفكر الوحيد في التاريخ ربما الذي أٌعدم بسبب كتاب قراءته تجعلك تهتز من على كرسيك الوثير! ولن يٌغفر لهذا الكاتب الأخرق سخريته من الدين والرق والجهاد بنوعيه والحجاب وكل شيء يمت للشريعة الإسلامية خاصة تقوله بعدم صلاحية الشريعة لهذا الزمان وفق عقله القاصر المحدود الساكن في خرابات العلمانية المتعفنة!!
وتبلغ الغرابة شأنها بعد أعمال العنف والتفجيرات التي تضرب العالم العربي فيقوم ربعكم في صحفكم بتحويلها على شعبكم وثقافتكم،، أنتم لا غير؟! أنظر كيف أنه بعد تفجير كنيسة القديسين في الإسكندرية تداعى الكتاب السعوديون الجدد (على وزن المحافظين الجدد لعنهم الله) على تحميل مسئولية التفجير كاملة على المجتمع السعودي والخطاب الديني المحلي، هكذا… في ظاهرة قل أن تحدث في العالم، فلا توجد دولة يتهم إعلامها الرسمي شعبها اللطيف بالإرهاب إلا في بلادكم المغلوبة، يا عم!! بل إن الكلمة الرسمية لجريدة الرياض (29/1/1432 هـ) بعد الهجوم على كنيسة بغداد وتفجير كنيسة الإسكندرية جاءت بعنوان التهجير القسري وتصدرتها الجملة التالية: “هجرنا اليهود العرب …”!! يا للعجب! من الذي هجر يا حديقة اليمامة؟!
وهذه الجريدة على فكرة تنازلت عن كبريائها ونشرت خبر بليهان السابق مع أنه كان نشاطاً تسويقيا للجريدة المنافسة ولكن يبدو أن كراهيتهم لعلي جعلتهم ينشرون أخبار معاوية!! انتظر لتموت من الغيظ، هل تصدق أن جريدة عاصمتكم هذه نشرت مقالاً يوم 25 صفر 1432 هـ للمدعو جوزيف (فاثر اوف دونكيز)!! يسخر فيه من أحكام أهل الذمة في الشريعة الإسلامية ولم ترتعد جريدتكم ولم تخف ولم تستحي وهي وسط شعب مستعد للتحزم بالناسف من اجل هذه الشريعة الغراء!! وربما تكون هذه هي الحالة الوحيدة في التاريخ التي تقوم فيها صحيفة رسمية بالسخرية من دين الدولة التي تتبع لها….! صراحة دوخوني!!
قلت: أهدأ قليلا لا تدوخ! فالأمور ليست كما تتوقع وأنت لا تفهمنا فنحن بخير ولدينا قادة وعلماء ومفكرون وإبراهيم الفريان؟!
فنظر إلى بتجهم واخذ يعدل في عصابة رأسه وقال: صور معه! علماؤكم وضعهم محرج يا عم فقد طار شركاؤهم بالقوة والثروة والإعلام وأعطوهم (ركبة) جامدة!! إن احتاجوا إليهم زاروهم وبوسوهم..!! وإن لم يحتاجوا إليهم أطلقوا عليهم (سلق) الصحافة ينهشون أعراضهم نهش البلطجية في ميدان التحرير ويآكلون لحومهم أكل المغلوث في أفلام الفامباير!! أخذوا منهم البنات والجامعة والقضاء وضايقوهم في الفتيا والدعوة والاحتساب ولم يتركوا لهم شيئا حتى المناهج تحولت إلى مناهج مترجمة من المناهج الأمريكية بطريقة ركيكة ويقولون “تطوير”..!! ثم تخيل، مقرر التوحيد يكتب من شيكاغو!!
فسارعت بمقاطعته وقلت: رجاء يا أليكس غير الموضوع أنت في المرة السابقة تحدثت عن الكورة والأندية، حول يرحم والديك!
فتنحنح وتربع وأنطلق يتحدث وقال: حسنا الذي أراه أنا يا أليكس أنه قد تم تهميش دورهم ومعهم الجماهير في تحديد أو اختيار رئيس النادي المفترض..!! .. الذي يحدث أن القوم المرضي عنهم يجتمعون في ليل بهيم ويقررون ثم يخرجون صباحا ويقولون للجماهير تعالوا وقعوا فتأتي الجماهير أفواجا أفواجا يقبلون الأكتاف في الجيل الأول ثم الأيدي في الجيل الثاني ثم الأقدام في الجيل الثالث ثم الله اعلم..!!
فقلت: على رسلك، ماذا تنوي (يا نكبة)!!
فنظر إلى شزرا ثم قال: لنفرض مثلا يعني مثلا انه وصل لرئاسة النادي أية واحد من أولاد رئيس نادي التضامن..! هم لا يعرفون إلا جمول أبو خاشوقة الذي اخذ على نفسه عهدا لتحويل النادي إلى النموذج التركي بطرابيش وبدون طرابيش وستضطر جماهير النادي للهجرة والعمل مقاولين وحلاقين في قطر أو تونس (من يدري..!!) وسيكون أول قرار للنادي الجديد حظر استيراد السقالات الخشبية والمعدنية لان سقوطها بجوار الصحف الوطنية يسبب مغصا قد يؤدي إلى فيضانات المناطق التحتية فنقول كما يقول حبايبنا العرب القديمة (إذا ابتليتم فاستتروا)!!
ولنفرض مثلا يعني مثلا انه تولى النادي أي احد من طرف الحصحص هم لا يعرفون إلا عبودي وقد اقسم بجيسوس أن يحول النادي إلى النموذج اللبناني بهدوم وبدون هدوم! وسيتحول النادي إلى اوكازيون قيم وأخلاق ومبادئ حيث تطال التخفيضات كل شيء معتبر حتى مقاسات السراويل. !! والذي لا يشتري يتفرج أو يرسل كلمة (حمار) ويدخل مسابقة يانصيب يفوز فيها بجاكوار!! وقد يأتوا بالثنائي العجيب جسوري الوطن وحمودي عكاظ لتسنم مناصب إعلامية معتبرة مع أنهم لا يدركون من الوقت إلا بضع سويعات وقسماً لو عندي “عنز جرباء على وشك الفناء” ما سرحتهم فيها!! وقد حولوا صحفهم إلى ساحات حرب ضد الدين والقيم والشريعة الإسلامية يكتب فيها عوير وصوير وشاكر وفندي ومندي وغيرهم من موظفي الشؤون الفنية في دوائر الغرب الصليبي..؟! ولكن الغريب أن رؤساء مجالس إدارة هذه الصحف معروفون بقربهم من الرجل الحكيم! فكيف يرتضون وكيف يرتضي هذه السخافات في صحفهم وباسمهم، كيف؟!
فقاطعته: خلينا في الكورة يا عم!!
فقال: طيب، افرض مثلا يعني مثلا انه ترأس النادي أي واحد من طرف طعطع! كان تحول النادي برمته إلى نموذج التطلي بملاعق وبدون ملاعق… ولعنها الله هذه الملاعق الذهبية التي تصب المليارات صبا في بطون الحرامية والناس الغلابة أكلها ساهر!! ولعل شعار النادي سيكون “لن تكفيكم الجعجة ولا تحلموا بالطحين..”!! وهم على فكرة لا يعرفون إلا ديفد بن عريان الذي وضع نظارته على أرنبة انفه وحلف أن يفصخ ما بقي من ملابسكم رجالا ونساء تحت مبدأ معا نسير على درب الحثالة إلى الحقارة والتوقدم!! وسيقولون (لا حاجة لنا بالسراويل في عصر الشفافية..!!) خاصة أن التفتيش في المطارات الغربية صار شايفها شايفها….!! وقد يكون أول قرار هو منح كل مواطن قارورة خمر (أستغفر الله) اقصد قارورة حبر ويًطلب منه أن يسكب كل يوم نصف قارورة على الورق ويضرب رأسه في الجدار ويصيح (… أيش أسوي بالورق)!! ويربت قرداحي على كتفه ويقول “خليك بالبيت ومداماتك تشتغل كاشيرة عند الموارنة، يا شاطررررر”!!

3 تعليق »

  1. واخيراااا

    نورتنا بحضورك الرائع

    والله واحشنا يادكتور ومقالاتك اكثر

    الله يوفقك

    التعليق: بواسطة naif — 13 فبراير 2011 @ 9:57 ص

  2. اسمي ناصر عوني الحافي (عرب أمريكيا). ابداء
    بالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخي العزيز الدكتور صنهات العتيبي
    لقد قراءت الرد على أحد مقالاتك من قبل السيد فؤاد الفرحان فوجد في ردة لاطعم ولارائحة وحتى الصوره الي وضعها السيد فرحان على الأنترنت لشخصة و لأولادة لا تعطي انطباع اولي انهم سعوديون فلوا قابلتة في مكان ما بامريكيا لظننت انة من المكسيك او امريكيا الجنوبية. الم يجد السيد فرحان امور تستدعي انتباهه من احداث ووقائع في أمتنا الاسلامية والعربية تتطلب جراءه وشجاعة قلمة في النقد والتصحيح. لاكن لاندري من يخدم قلم السيد فرحان فلوا كان يخدم الله ورسولة وأمة المسلمين لكان النصح والتعديل بعيد عن التجريح والتهميش . لاكن يادكتور صنهات ما أقول الأ ياجبل مايهزك ريح.

    ناصر الحافي

    التعليق: بواسطة Naser El-Hafy — 25 يوليو 2011 @ 2:01 م

  3. الاخ ناصر الحافي المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لا يهمك فؤاد الفرحان ولا ما يكتب، فقد غير شكله! وغير اسمه (الاسم القديم بن فرحه)!! وغير جلده (فقد كان مصاحباً للشيخ سفر الحوالي)! وغير ولاءاته!! ولا نقول الا “الله لا يغير علينا….”!
    وعلى قولتك “القافلة تسير والكلاب تنبح” د. صنهات

    التعليق: بواسطة admin — 25 يوليو 2011 @ 3:29 م

خلاصة "RSS" للتعليقات على هذه التدوينة.

أضف تعليق

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليق.

هذه المدونة تستخدم ووردبريس المعرب