مدونة الدكتور صنهات بدر العـتيـبي

5 نوفمبر 2010

لو في الامارات؟

يندرج تحت تصنيف : خبر عاجل — admin @ 11:35 م

تناقلت وكالات الانباء هذا الخبر:
“قضت محكمة جنح باريس، أمس الخميس، بمعاقبة معلمة فرنسية على المعاش بالسجن لمدة شهر مع إيقاف التنفيذ، لاعتدائها على شابة إماراتية ترتدي النقاب عندما حاولت ان تنزع نقابها داخل أحد المحال التجارية.وقالت وكالة “أنباء الشرق الأوسط”: إن المحكمة قررت أيضاً معاقبة السيدة الفرنسية بدفع غرامة قدرها 200 يورو..
لو أن القضية حدثت في المدينة النموذج (دبي) لأختلف وضع المعلمة الفرنسية فقد تتلقى تكريما رفيع المستوى لأنها حاولت تغيير الافكار السلفية باليد وهناك احتمال رفيع المستوى كذلك أن يتم توظيفها ك “مستشارة تغيير” في قناة العبرية..

2 مارس 2010

لو إن البطالة رجلا لقتلناه!!

يندرج تحت تصنيف : خبر عاجل — admin @ 5:48 م

انهار عند وصولهم الموقع
في تبوك.. شاب يتراجع عن الانتحار لدى رؤيته أطفاله الثلاثاء 02 مارس 2010
11:56 ص

سبق – تبوك : تراجع شاب عن الانتحار في تبوك صباح اليوم، إثر إحضار الجهات الأمنية لأطفاله إلى الموقع ورؤيته لهم وهم يجهشون بالبكاء طالبين منه التراجع عن ذلك الفعل، ما أدى إلى انهياره ليتمكن رجال الدفاع المدني من السيطرة عليه وإنزاله من الطابق الخامس في مبنى الإدارة العامة للطرق في حي المروج في تبوك ، الذي كان يعتزم قذف نفسه منه.

وعلمت “سبق” أن سبب تهديد الشاب بالانتحار يعود لفشله في الحصول على وظيفة، وتراكم الديون عليه.

وكان موظفو الإدارة العامة للطرق فوجئوا بشاب يصعد إلى الطابق الخامس في المبنى، مهددا بالانتحار بإلقاء نفسه من أعلى المبنى، فيما طوقت الجهات الأمنية المبنى، واستدعت سيارات الإسعاف, وأغلقت الطرق المؤدية للمبنى.

رجال الأمن حاولوا ثني الشاب عبر مكبرات الصوت عن الانتحار, بيد أنه رفض واستمر في تهديده. ما استدعى إبلاغ ذويه وإحضار أطفاله إلى الموقع، حيث خاطبه احدهم باكيا بأن يتراجع عن ذلك الفعل، لأن ليس لهم بعد الله سواه، وبمجرد رؤيته لأطفاله انهار الشاب، حيث سيطر رجال الأمن عليه وتم نقله إلى مستشفى الملك خالد في تبوك, وفتح تحقيق في الحادث.

26 يناير 2010

أصول القرويين في وزيرستان!!

يندرج تحت تصنيف : خبر عاجل — admin @ 3:19 م

جاء في الأخبار أن إسرائيل أرسلت وفدا علميا إلى الهند ليدرس إمكانية أن تكون الأصول الجينية للبشتون تعود إلى قبائل يهودية!! البشتون هم اليوم الخط الأخير في الدفاع عن الإسلام والوقوف بصمود جبار أمام الحملة الأمريكية العاتية التي تحمل شعار الصليبية في يد وعلم الثأر والحقد في اليد الأخرى وقد خططت وهجمت على المنطقة لتدعم قوة وحياة إسرائيل التي تعتبر أنفاسها معدودة طالما البشتون يتـنفسون التوحيد!! الخبر غريب ولكن عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم؟! فقد يكون في القرب العرقي بين البشتون واليهود لو حصل؟! (منجاة) للأبرياء من محرقة أمريكا التي تستقوي على القرويين بطياراتها بدون طيار وتقتل منهم الصبية والنساء والشيوخ ولا أحد يسأل (مغول العصر) في عصر المجازر المبررة ولعله من سخرية السياسة أن زعيم المغول البيض المدعو هولاكوباما الأسود يحصل على جائزة نوبل للسلام، يا سلام؟! وأيضا من سخرية السياسة أن هؤلاء القرويين لا يسأل عنهم أحد لا من (ربعهم) المسلمين ولا من (ربع) حقوق الإنسان المظلوم و(شرهتـنا) على منظمة المؤتمر الإسلامي التي شعارها أصمت حتى يأتيك اليقين؟!! خوفنا على القرويين العزل أما رجال البشتون الأشداء في الجبال فلا خوف عليهم وكيف ذلك والله معهم عندما اسقطوا إمبراطورية الشر السوفيتي وسيكون معهم وهم يمرغون انف إمبراطورية الشر الأمريكي في تراب أفغانستان (مقبرة الامبراطوريات)؟!!
اليوم، عادت أخبار هؤلاء القرويين إلى صدر الصحف بانـتظار دراسات هذا الوفد في الهند (غريبة لماذا ذهب إلى الهند ليدرس البشتون مع إنهم صامدون في جبال قندهار؟).. الآن، لعل بعض الصحفيين الغيورين يصورون الحقيقة الدموية عندما تنزل أحدث القنابل على رؤوس الأطفال الرضع فنرى كيف تكون صناعة الموت الامريكية وكيف يكون الجهاد حياة للافغان (رغم أنف اعلام العربية العميلة!!) ثم لعلهم يفتحون باب انتهاك حقوق الإنسان البشتوني في جنوب أفغانستان ووزيرستان ومن ثم يفتحون موضوع انتهاك حقوق الإنسان العربي من المحيط إلى الخليج الذي وضع في طوية البشت!! ولم يعد يستطيع أن يقول حرفاً يخالف ما يراد له أن يقول فنقول (عسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا)!!!

8 نوفمبر 2009

جائزة نوبل في الكذب!!

يندرج تحت تصنيف : خبر عاجل — admin @ 2:08 ص

خبر وتعليق

الخبر:

“اوباما يمدد العقوبات على السودان ويقول: سياستها تشكل خطرا على الأمن القومي

التعليق:

صرح باراك اوباما فشق السماء بكذبة ملتوية عبيطة جاءت في شهر أكتوبر وليس في شهر الكذب ابريل!! قال فض الله فاه “إن السودان يشكل خطرا على الأمن القومي الأمريكي”!! من كبرها لم نستطيع بلعها يا باراك، لا بارك الله فيك!! والحقيقة لو قال أن طالبان تشكل خطرا عظيما على الأمن القومي الأمريكي والأوروبي لصدقناه مع أن طالبان اضعف من السودان ولكن هناك فرق!! السودانيون يحرقون الجيوش بالنار صحيح ولكن أفاعيل الأفغان دخلت تاريخ الصراعات من أدمى أبوابها  وهم في تماس مباشر مع الإمبراطورية الأمريكية المعتدية فيكون فعلهم في زلزلة الأمن القومي الأمريكي أقرب إلى التصديق!! الأفغان اسقطوا إمبراطورية معتدية وأخرجوها من ديارهم حتى قيل “أن أخر جندي سوفيتي خرج من أفغانستان ذليلا حقيرا حمل معه المسمار الأخير في نعش إمبراطورية الاتحاد السوفيتي التي انهارت تساقطت كمثل ورق الشجر في خريف مكفهر”!! ثم إن أفغانستان يطلق عليها “مقبرة الإمبراطوريات” ونجحت تاريخيا في هزيمة جميع القوى الاستعمارية التي غزتها وبقيت “قوة” واحدة لن تنجو من أفاعيل الأفغان مهما طال الزمن!! من هذا المنطلق قد يكون وضع أفغانستان بدلا عن السودان أكثر دقة ليتم تمليح الكذبة الصارخة يا باراك!!

الغريب أن هذا التصريح تزامن مع إعلان فوز باراك اوباما بجائزة نوبل للسلام فضننت أن المقصود “جائزة نوبل في الكذب”!! والحقيقة أن استمرار باراك بمثل هذه التصريحات المطاطة قد يساعد في منحه جائزة نوبل في “البتاع” وكل يضع من الكلمات ما جاز له، وهنا استخدمنا طريقة الأخوان المصريين المشهورين ب “بيع” ملوك الإمبراطوريات في مزادات عالمية ولكن فقط إذا صلحت القيادة!!

3 أكتوبر 2009

نتائج صاعقة لعقول البغال الليبرالية

يندرج تحت تصنيف : خبر عاجل — admin @ 6:50 م

إحصائيات القدرات تقلب الموازين

ظهرت النتائج المحايدة لإحصائيات اختبار القدرات على مستوى المملكة لتقلب الموازين وتصيب الليبراليين الذين يستهينون بالقرآن والعلوم الدينية في مقتل!! في التخصصات النظرية جاءت عشر مدارس لتحفيظ القرآن في المراكز العشر الأول بالنسبة لترتيب درجات اختبارات القدرات لطلابها مقارنة مع طلاب مدارس (دلعني وبلعني والمدارس الأهلية أم 99.9999)!! اختبار القدرات اختبار محايد لا يعترف بالذين في قلوبهم مرض ولا الذين يتحركون وفق أجندات السفارات ولا الذين يمكرون فيخربون بيوتهم بأقلامهم؟! الخبر بحد ذاته  مفرح لكل من يثق في قدرة العلوم الدينية خاصة القرآن على تفتيح العقول وتنشيط التفكير!!  والحمد لله من قبل ومن بعد..

 

المدارس العشر الأوائل على المملكة - بنين

م

التخصصات العلمية

 

التخصصات النظرية

1

مدارس الجامعة الأهلية - الظهران

 

أبي عمرو البصري لتحفيظ القرآن الكريم - الرياض

2

الظهران الأهلية - الظهران

 

الإمام السوسي لتحفيظ القرآن الكريم - الرياض

3

نجد الأهلية - الرياض

 

أبي زيد الأنصاري لتحفيظ القرآن الكريم - مكة الكرمة

4

ابن خلدون - جدة

 

تحفيظ القرآن الكريم - الدمام

5

دار الحكمة - القطيف

 

المعهد العلمي  -  الدرعية

6

الأنصار - الدمام

 

تحفيظ القرآن الكريم - الثقبة

7

الفلاح - مكة المكرمة

 

مدرسة حفص لتحفيظ القرآن الكريم - عنيزة

8

الرواد الأهلية - الرياض

 

الإمام شعبة لتحفيظ القرآن الكريم - الرياض

9

رياض القرآن الأهلية - جدة

 

الثانوية المحدثة لتحفيظ القرآن الكريم - المدينة المنورة 

10

رياض الصالحين الأهلية - الرياض

 

دار الحديث المكية بالجامعة الإسلامية - مكة المكرمة

 

     

المصدر الموقع الرسمي لمركز قياس

 

11 يوليو 2009

فيلم سينمائي مرعب للسعوديين بأيديهم؟!

يندرج تحت تصنيف : خبر عاجل — admin @ 10:28 م

خبر عاجل:

دبي - العربية.نت
قال مخرج أمريكي يقوم حاليا بزيارة إلى السعودية إنه يسعى لتحويل رواية “بنات الرياض” للكاتبة السعودية رجاء الصانع إلى فيلم سينمائي.

وقال المخرج الأمريكي تيود نمز الذي يزور السعودية منذ شهرين بدعوة شخصية من الأمير تركي الفيصل وبدعم من رابطة أصدقاء السعودية، إنه يحتاج إلى تمويل مالي لإنتاج الفيلم، مشيرا إلى أنه يحاول توفيره في الوقت الراهن عبر شركات إنتاج محلية في السعودية.

وقال نمز إنه سيقوم بتغيير في بعض شخصيات الرواية وذلك لأن فيها بعض الإسقاطات الأدبية، بحسب تقرير أعده الصحافي علي بن طحنون ونشرته صحيفة “الجزيرة” السعودية الاثنين 4-2-2008.

وأثارت “بنات الرياض” جدلا واسعا داخل السعودية وخارجها، وقام مواطنان سعوديان في وقت سابق برفع قضية ضد رجاء الصانع واتهما الرواية بالاساءة لبنات الرياض، كما رفع المدعيان قضية أخرى على وزارة الثقافة والإعلام بحكم أنها رفضت القضية بتاتا عند التقدم لهم بشكوى ضد الرواية، وذلك بحجة أنه ليست لهما مصلحة في الموضوع بعكس إصرار المواطنين بأن الموضوع من مصلحتهم وللمصلحة العامة.

وتحكي الرواية عن أربع فتيات سعوديات يبحثن عن الحب: قمرة مطلقة بعد اكتشاف خيانة زوجها، سديم تركها خطيبها بعد أن سلمته نفسها ليتركها بعد ليلة حميمية معتقدا أنها فعلت ذلك مع آخرين قبله، مشاعل التي لم يتمكن حبيبها من الزواج بها بعد أن امتثل لأوامر أمه الرافضة أن يتزوج ولدها من فتاة أمها أمريكية. وأما لميس فتلعب دور الفتاة التي تساعد صديقاتها.

ويذكر أن المخرج تيود نمز قام بعمل فيلم تسجيلي بعنوان (وطني) مدته 90 دقيقة منذ سنتين ونصف السنة في عاصمة الأفلام السينمائية هوليود وتم عرضه في ثلاث ولايات أمريكية وبتكلفة شخصية منه، وسوف يكون أول عرض في المملكة مترجم يقام في مؤسسة الملك فيصل الخيرية التي لها جهود في تصحيح نظرة الآخر إلى السعودية كدولة وإلى الإسلام كدين.

والمخرج تيود نمز من مواليد مدينة الظهران 1980بحكم عمل والده في شركة أرامكو السعودية الذي تقاعد عن العمل العام الماضي. وهو حاصل على البكالوريوس في الإعلام في مجال الإنتاج السينمائي وهذه أول مرة يعود إلى المملكة منذ 5 سنوات.

التعليق:

أسئلة عديدة تكاد تـتفجر من خلال العنوان:

لماذا يخطط لهذه الرواية السخيفة أن تكون متحدثاً رسمياً عن المرآة السعودية الشريفة؟

ولماذا يُقفز بهذه الروائية الكاتبة لتوضع زورا وبهتانا على قمة هرم الكتابة في الوطن العفيف و يقال أنها تمثل الكاتبات السعوديات وهي أحقر من أن تمثل خريجات دار الملاحظة؟!

ثم انه من المعروف أن للسينما تأثير كبير جدا على العقلية الأمريكية (خاصة الجهلة منهم والذين يشكلون ما نسبته 90%) فالواحد منهم الذي يعتقد أن المكسيك عاصمة أفغانستان لن يعرف عن السعودية بعد هذا الفيلم القبـيح إلا أربعة أمور: 11 سبتمبر والنفط والصحراء وبنات الرياض!!

والسؤال لماذا يتم تـشويه السعوديين والسعوديات جهارا نهارا؟

لمصلحة من؟

 ولماذا تدفع الحكومة إعلانات مكلفة جدا في ( CNN Times Newsweek )  وتدفع لحملات علاقات عامة بملايين الدولارات ثم يأتي أناس ويهدمون الصورة الحسنة عن هذه البلاد وعن هذا المجتمع؟!

 

يقال (على نفسها جنت براقش)؟!! وهذا ينطبق على السعوديين الذي يحاول البعض منهم تعديل الصورة الذهنية عن البلد ويقوم البعض الاخر ب (قلب) الصورة وتشويهها عامدا متعمدا ثم يقول ببلاهة (ايه… فيه ايه)؟!!

8 يوليو 2009

يا بعد روحي يا أسرائيل؟!

يندرج تحت تصنيف : خبر عاجل — admin @ 10:27 م

خبر عاجل:

معاريف: اتفاق أمريكي-إسرائيلي للاستمرار في بناء مستوطنات

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن إسرائيل والولايات المتحدة توصلتا لاتفاق يسمح لتل ابيب بالاستمرار في بناء 2500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية. وأشار التقرير الذي نشر الاثنين انه تم التوصل للاتفاق خلال اجتماع بين وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشل. ووفقا لهذه الاتفاقية، سيسمح لإسرائيل للاستمرار في أعمال الإنشاءات في 700 مبنى هي تحت التعمير حاليا في الأراضي الفلسطينية المحتلة أو حوالي 2500 وحدة سكنية. وفي حال تأكدت فان هذه الاتفاقية تناقض الضغوط التي مارسها الرئيس الأمريكي باراك اوباما لوقف توسيع المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية، وهي المستوطنات التي يعتبرها المجتمع الدولي غير قانونية وتعد احد اكبر العقبات أمام إحلال السلام في الشرق الأوسط. وتشير التقارير إلى أن اوباما وميتشل جعلا تجميد الاستيطان في إطار عملية السلام في المنطقة بما يشمل سوريا ولبنان. وذكرت معاريف “هذا التطور يعني أن الولايات المتحدة تبنت وجهة النظر التي تقول أن ليس من الواجب مطالبة إسرائيل بتجميد بناء المستوطنات كشرط مسبق، وإنما فقط في حال تقدم مفاوضات السلام بين إسرائيل والدول العربية والسلطة الفلسطينية”.

التعليق:

لسان حال أمريكا يقول دائما “يا بعد روحي يا إسرائيل وليذهب العرب الفطيس إلى جهنم وبئس المصير”؟!

جورج (قلب الحمار)؟! كان واضحا في عدوانيته تجاه العرب والمسلمين لذلك كان العربي الذي يدافع عنه مكشوفاً بالعمالة للجميع… أما أوباما (قلب الضبع هـ)؟! فيتكلم بلسانين: لسان عروبي للعرب التعيسة المتبهدلة!! التي تقول (اخدعوني اخدعوني وسأطبل لكم يا عيوني)؟! ولسان يهودي ابيض طيب يفوح (حنية) للإسرائيليين عيال الجنية؟!

 

من ناحية أخرى يظهر العرب وكأنهم في أخر اهتمامات العالم ومبادرتهم التعيسة أصبحت أضحوكة حتى للمريض الذي لا يستطيع الضحك وصدق فيهم قول الشاعر الداهية:

 

ويقضي الأمر حين تغيب تيم .. ولا يستأذنون وهم شهود!!

 

وهذا الموقف من الاستهتار بالأمة العربية جمعاء وهوان العرب عند الآخرين يجعلنا نستشهد بالبيت الشهير:

 

من يهن يسهل الهوان عليه       ما لجرح بميت إيلام؟!!!

هذه المدونة تستخدم ووردبريس المعرب